الثلاثاء، 17 يناير 2012

تابع محاكمة المخلوع


المدعون بالحق المدني: الديب أدان مبارك

    المدعون بالحق المدني: الديب أدان مبارك
    شهدت أولي جلسات مرافعة دفاع المتهمين في تهمة قتل المتظاهرين المتهم فيها الرئيس السابق حالة من الهرج والمرج من قبل المدعين بالحق المدني أثناء مرافعة  فريد الديب.
    احتج المدعون علي مرافعة الديب الذي حاول إظهار مبارك ملاكا وأطلق عليه لقب "مفجر الثورة ".

    أكد المدعون بالحق المدني أن مرافعة الديب تدين مبارك  دون أن يقصد، ووصف المدعون المرافعة بالمسرحية الكوميدية التي يمثل فيها أراجوز قاصدين " الديب".
    وهتف المدعون بالحق المدني ضده عقب انتهاء الجلسة "بعت ضميرك ياأراجوز ب10 ملايين جنيه " ووصفه "بالتعلب " الذي يتلاعب في أوراق القضية بقصد قلب الحقائق .

    علق المدعون علي مرافعة فريد الديب الذي حاول خلال 5 بنود التأكيد علي براءة مبارك من تهمة قتل المتظاهرين .
    رد ياسر السيد أحمد أحد المدعين بالحق المدني علي أول بند الذي يؤكد فيه الديب أن النيابة العامة لم تحرك الدعوي الجنائية ضد مبارك أثناء أمر الإحالة  في 20 مارس قائلا: إن النيابة العامة فصلت اتهامات مبارك عن اتهامات وزير الداخلية وأعوانه لأن الرئيس السابق له اتهامات خاصة كرئيس جمهورية لذلك قامت القضية باستنساخ قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها العادلي و6 من كبار مساعديه لمواجهة مبارك بتلك الاتهامات .

    وردا علي دفاع الديب بأنه ليس هناك دليل لإثبات التهمة علي مبارك ، قال ياسر: إن الديب دون قصد أدان مبارك من خلال استعراضه أقوال العادلي اثناء المرافعة  في محاولة لاثبات عدم وجود حالة اتفاق بين العادلي ومبارك  لأنه لا تستوي العلاقة بينهما وان الكلام بينهما لا يكون بالاتفاق بل بصيغة الأمر ، وبالتالي فإن ذلك  يثبت أن مبارك متهم  بتحريض العادلي بإعطائه اوامر بالتعامل مع المتظاهرين .
    وأضاف ياسر أن مبارك أعطي تعليمات ترتقي به من تهمة الاشتراك إلي فاعل أصلي والدليل علي ذلك كذب مبارك أثناء تحقيقات النيابة معه بأنه لم يكن يعلم شيئا عن المتظاهرين الذين سقطوا في الميادين في حين أقر العادلي بأنه اتصل بالرئيس تليفونيا يوم 28 يناير وشرح له الصورة وطلب منه فرض حظر التجوال للسيطرة علي المتظاهرين ، بالإضافة الي الخطابين الذي اقر فيهما أن المظاهرات سلمية.
    وأكد ياسر أن هذه الأمور في مجملها تؤكد علي علم مبارك بالمظاهرات وتورطه في محاولات قمعها والقضاء عليها بالعنف


    اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - المدعون بالحق المدني: الديب أدان مبارك 

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    لحظة منفضلك لتسترح نفسيا تفضل هنا لتستمع إلى
    صـوت الحـق
    القرآن الكريم اكسبلورر
    استماع و تلاوة القرآن الكريم
    المكتبة الصوتية للقران الكريم
    طريق الإسلام
    موقع الإسلام
    موقع نصرة محمد (ص)

    القرآن الكريم المباشر