الاثنين، 23 يناير 2012

لا صوت يعلو فوق صوت الشعب


************( لا صوت يعلوا فوق صوت الشعب)****************
(  مكى: ما قاله الديب أمس فى محاكمة المخلوع أقرب للفكاهة
الإثنين، 23 يناير 2012 - 02:22


المستشار أحمد مكى نائب رئيس محكمة النقض السابق
كتب أحمد عبد الراضى









 قال المستشار أحمد مكى، نائب رئيس محكمة النقض السابق، إن الذى ينهى وجود الرئيس هو رفض الناس له، وما قاله فريد الديب أمس فى المحكمة أقرب للفكاهة أو الدعابة القانونية، متسائلا: ما الذى جعل مبارك رئيسا؟ وذلك تم باختيار الناس له، والذى ينهى وجوده رفض الناس له وطالبوا بإسقاط نظامه، وهذا يكفى لعد إثبات وجوده. 




وأضاف مكى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين شريف عامر ولبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" ويذاع على قناة "الحياة1"، أن دستور 71 الذى يتكلم عنه فريد الديب لم يعد موجودا بعد ثورة 25 يناير، والقانون ليس مجرد أشكال بل تعبير عن إرادة الأمة، والقواعد التى تحكمها وهى التى أسقطت مبارك، مضيفا أن مبارك أصبح مواطنا عاديا عقب خلعه وعزله من منصبه وتختص بمحاكمته محاكمة عادية والنصوص التى يتحدث عنها الديب نصوص دستور تم إلغاؤه وسقطت شرعيته.




وأوضح مكى، أن ما يقال عن الرئيس المخلوع ما زال برتبة الفريق الجوى؛ ويحاكم محاكمة عسكرية هذه ليست إلا طرفا قانونية وألفاظ تستهوى عامة الناس ولكن قوتها القانونية غير صحيحة.










ولفت مكى إلى أن المجلس العسكرى لا يستمد شرعيته وولايته من قرار التنحى أو خطاب مبارك، والذى أنهى هذه القضية الخروج الحقيقى للمواطنين وتعبيرهم عن عدم رغبتهم فى استمرار نظام الرئيس السابق مبارك، مشيرا إلى أن صلاحيات المجلس العسكرى يستمدها من الشارع ورضا الناس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لحظة منفضلك لتسترح نفسيا تفضل هنا لتستمع إلى
صـوت الحـق
القرآن الكريم اكسبلورر
استماع و تلاوة القرآن الكريم
المكتبة الصوتية للقران الكريم
طريق الإسلام
موقع الإسلام
موقع نصرة محمد (ص)

القرآن الكريم المباشر